الرئيسية / اخبار اليمن / تفاصيل أول اتصال بين علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي

تفاصيل أول اتصال بين علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي

أعلنت وكالة “سبأ” الحوثية، في بيان نشرته على موقعها بالإنترنت، إجراء اتصال هاتفي، مساء الأربعاء، بين رئيس المؤتمر الشعبي العـــام، الرئيس اليـــمني السابــق علي عبدالله صــالح، وزعيم حركة “أنصار الله” عبدالملك الحوثي.

ووفقاً للبيان، جرى في الاتصال، “مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وعلاقة الشراكة القائمة بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله وحلفائهما، القائمة على مواجهة ما وصفه “العدوان” والدفاع عن الوطن وإدارة شئون الدولة، طبقا للدستور والقوانين وللاتفاق السياسي، الموقع بينهما يوم الـ28 من يوليو /تموز 2016، والذي بموجبه تم تشكيل المجلس السياسي الأعلى، والاتفاقات الأخرى الموقعة بين الطرفين”.

اقرأ ايضا على الحياة برس : لن تصدق في هذا البلد ( ليلة الدخلة )تتم بحضور جميع اهل العروسين ( صورة)

وأشارت الوكالة إلى أن صالح والحوثي أعربا، خلال المكالمة، عن وجهات نظرهما “المتطابقة”، مؤكدين “على أهمية الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف والموقف وتوجيه كافة الجهود والطاقات الوطنية للتصدي لما وصفه “العدوان” في كل جبهات القتال وصولا إلى تحقيق الانتصار الحاسم على العدوان وإفشال مخططاته الهادفة إلى تمزيق الوطن وتفكيك النسيج الاجتماعي للشعب اليمني”، كما ورد في البيان.

بدوره، ذكر القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، نبيل علي الصوفي، أن هذا الاتصال جرى في الوقت الذي عقدت فيه قيادتا الحزب و”أنصار الله” اجتماعا في صنعاء تمت خلاله مناقشة القضايا العالقة “بوضوح وشفافية مطلقة”.

اقرأ ايضا على الحياة برس : بعد الإمتناع عن الجنس.. “تصريح نادر” لأنجلينا جولي!

وأوضح الصوفي أن الاجتماع جاء بمشاركة كل من صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء التابع لأنصار الله، وعارف الزوكا، الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام، مشيراً إلى أن المحادثات شارك فيها في البداية كل من صالح والحوثي، الذي كان يتحدث عبر دائرة تلفزيونية، إلا أنهما واصلا حوارهما لاحقا منفصلين عن الاجتماع.

شاهد أيضاً

عاجل/ قوة كبيرة تابعة للحرس الجمهوري تجبر ابو علي الحاكم على الفرار من محيط هذا المعسكر الهام ..تفاصيل

اكدت مصادر عسكرية مطلعة إنسحاب الحوثيين بشكل إضطراري من محيط معسكر “ريمة حميد” الكائن بمديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com