من نحن

الحياة 

صحيفة مستقلة شاملة تأسست عام 2009، بقرار وزاري من وزارة الاعلام اليمنية كأول صحيفة مطبوعة تصدر من محافظة إب وتوزع في عموم محافظات الجمهورية. وهي احدى مشروعات منظمة ناشطون بلاحدود للحقوق والحريات المدنية

وفي 30 يناير العام 2014 صدرت النسخة الالكترونية من الحياة  كمنصة الكتونية  تقدّم محتوى إعلاميًّا ومعرفيًّا عن اليمن في سياقه المحلي، وارتباطاته في السياق الإقليمي والدولي.

تخصص الحياة حيزًا كبيرًا لحقوق الانسان كقضية وكاتبة صحفية ونعمل ايضا على تعزيز حقوق الانسان في المجتمع.

كما تهتم الحياة  بالفنون والتراث والمرأة والإبداعات الشبابية وصناعة السلام.

 

توظيف الفنون والتراث والثقافة والطاقات الإبداعية الشبابية من أجل تعزيز ثقافة السلام بلغة صحافية حساسة ومهنية، من خلال القصة الصحفية المكتوبة و المحتوى المرئي (وثائقيات – موشن جرافيك – وسائط متعددة – بودكاست).

 

العمل على إبراز القضايا المتعلقة بالتراث والفن والمواهب الإبداعية وفي مجال الفن (غناء – تشكيل – الكتابة الإبداعية في الشعر والقصة والرواية).

 

وتسعى إدارة الحياة اليمنية أن تكون المنصة في ظل غياب الصحافة المتخصصة وتركيز الصحافة اليمنية الإلكترونية على الجانب السياسي وأخبار الحرب هي المنصة الأكثر تميزًا ونوعية في التعبير عن المشهد الثقافي والفني والإبداعي اليمني من خلال كادر شبابي صحافي يمني محترف من مختلف المحافظات اليمنية.

 

تعني بقضايا  واخبار اليمن و وتغطي مستجداتها السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ولا تغفل الشأن العربي والدولي .

نسعى الى تقديم خدمة اخبارية حقيقة للجمهور من خلال  قالب تحريري مهني مستقل ومحايد.

تجسيداً لشعارنا : فضاء يتسع للجميع

 

الناشر رئيس التحرير / موسى العيزقي
 للتواصل
ALAIZKY@gmail.com

زر الذهاب إلى الأعلى