الحياةاهم الاخبارتوثيق

فيما مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية يدعو قيادة السلطة المحلية للتدخل .. الصحفي ( السميعي ) يمثل صباح اليوم امام نيابة الأموال العامة ويتسلم قرار الاتهام .

فيما مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية يدعو قيادة السلطة المحلية للتدخل ..
الصحفي ( السميعي ) يمثل صباح اليوم امام نيابة الأموال العامة ويتسلم قرار الاتهام .

إب – خاص
الحياة اليمنية – نشوان النظاري

مثل صباح اليوم الاربعاء امام نيابة الأموال العامة الزميل الصحفي فؤاد السميعي على خلفية قضايا نشر .

وينص قرار الاتهام الصادر عن نيابة الأموال العامة
– نمتلك نسخة منه – ان الزميل ” السميعي” تعدى على المجني عليه عبدالفتاح الجهلاني مدير الجهاز المركزي للرقابة ( فرع إب ) بالإهانة والسب والتشهير عبر نشره في موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك بأنه مدير عرطة ، وساذج ، وان فرع جهازه هش .

من ناحيته نشر الزميل عادل عمر منشورا على حائطه في فيسبوك اعتبر فيه الكلمات التي وردت في قرار الاتهام كلمات عادية جدا وكلمات متداولة فكلمة عرطة ليست سبا او اهانة والسذاجة كذلك بمعناها في المعجم الوسيط هي سلامة النية وكذلك الحال بالنسبة لوصفه للجهاز بانه هش اي بمعنى ضعيف فذلك نقد مشروع لاي مواطن او صحفي يرى اجهزة الدولة بهذا الحال ..

وأضاف الزميل ( عادل ) : يفترض ان يعمل الجهاز على اثبات عكس ذلك والاستفادة من النقد وكنا نتمنى ان لا يتم استهداف الصحفيين واستدعائهم باسباب واهية مثل تلك الاسباب التي وردت في قرار الاتهام .

وطالب الصحفي الناصري المعروف عادل عمر في نهاية منشوره جميع الزملاء الصحفيين بالتضامن مع الصحفي ” السميعي ” وكذلك دعا المحاميين والحقوقيين إلى التطوع والدفاع عنه امام محكمة نيابة الاموال العامة .

هذا وعبر مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية عن قلقلة البالغ لم يتعرض له الصحفي ” السميعي ” من جرجرة للمحاكم والنيابات لأسباب واهية ، ودعا المركز قيادة السلطة المحلية والعقلاء للتدخل وإنقاذ الموقف كونه لا يستحق كل هذا التهويل وأكد المركز على حقه في الوقوف ومساندة الصحافيين والدفاع عنهم بالطرق القانونية والمدنية المشروعة .

الجدير بالذكر أن مجموعة كبيرة من السياسيين والصحافيين والمحاميين وناشطين في مجال الحريات حضروا صباح اليوم برفقة ” الزميل ” السميعي ” إلى مبنى نيابة الأموال العامة وأعلنوا تطوعهم ووقوفهم إلى جانب السميعي وحرية الرأي والتعبير بالمحافظة .

زر الذهاب إلى الأعلى