الحياةتوثيق

إب : مواطن من ” حبيش ” يتعرض للضرب بفأس على رأسه وغريمه حرا طليق .

 

تقرير – نشوان النظاري

هل ضاعت الحقوق في هذا البلد واستبدل القانون ببروتوكولات الغابة ؟
هل اصبح الانسان بلا ثمن واضحت المحاكم والنيابات والدوائر الأمنية فرصة سانحة للممارسات الغير قانونية وبغطاء شرعي وقانوني ؟
هل ماتت الضمائر وأصبح الجميع بلا إنسانية ؟…

في مديرية حبيش بمحافظة إب يتعرض المواطن فايز محمد محمد نعمان للاعتداء والضرب بالفأس على رأسه قبل عام ونصف ونقل على أثر ذلك إلى المشفى في وضع صحي حرج حسب التقارير والأحكام والوثائق التي نمتلك نسخة منها وسنرفق صورا منها بالتزامن مع نشر هذا التقرير .

بعد عام ونصف من المتابعة في الأجهزة الأمنية والنيابات والمحاكم بمديرية حبيش صدر حكم نافذ من محكمة حبيش الابتدائية .

تشير حيثيات الحكم الصادر من محكمة حبيش بتاريخ ١١سبتمبر ٢٠١٩ إلى إدانة حمود عبدالواحد شباع وذلك لارتكابه جريمة الاعتداء على جسم المجني عليه فايز محمد محمد شهاب ، ويقر الحكم بحبس الجاني مدة ستة أشهر مع النفاذ وإلزامه مبلغ وقدره خمسمائة وخمسون الف ريال للمجني عليه ” فايز محمد ” ، ودفع غرامات التقاضي .

عقب ذلك تم إرسال الجاني إلى السجن الاحتياطي بامر إيداع رقم ( ١٠٩ ) صادر من نيابة حبيش الابتدائية بتاريخ ١٥-٩-٢٠١٩ ، ولكن سرعان ما تم الإفراج عنه باليوم التالي من خلال مذكرة رسمية رقم ( ١١٢ ) صادرة من نيابة غرب إب الابتدائية بتاريخ ١٦-٩-٢٠١٩م وباجراءات مستعجلة وغريبة حتى مستوى الإطار العام والسير الطبيعي والروتيني للتقاضي في هذا البلد .

الاعتداء كان وحشي ودامي واطلاق المعتدي تحت أي مبررات او مسوغات قانونية فيه استفزاز لمشاعر الضحية والمجتمع وكأن القانون ما سن إلا ليطبق على شريحة البسطاء والفقراء .

المجني عليه فايز محمد يناشد النائب العام ورئيس النيابة انصافه من الجاني وتطبيق شرع الله وفق الأحكام والقوانين النافذة .

زر الذهاب إلى الأعلى