الحياةاهم الاخبارتنمية

توقعات صادمة.. الانترنت قد يقطع في اليمن بشكل نهائي لهذا السبب

 الحياة اليمنية – نيوزيمن بتصرف
 

استقبل اليمنيون العام الميلادي الجديد 2020 بتفاؤل غير عادي، معلقين على عاتقه آمالاً من شأنها أن تغير مجرى حياتهم نسبياً؛ لكنه سرعان ما تباينت ملامحه في الثلث الأول من يناير/كانون الجاري ملوحة بكوارث لم تشهدها البلاد منذ  2014.

 
 

ومن بين كل محافظات الجمهورية التي تضررت بانقطاع وتردي الانترنت، كانت محافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد، هي الأسوأ حالاً على الإطلاق والأكثر تضرراً؛ إذ توقفت كثير من الشركات في المحافظة عن العمل، ما أدى إلى استخدمها الانترنت عبر الأقمار عن طريق “الساتالايت“، بالرغم من كلفته الباهظة، وذلك لتجنب الخروج الكلي عن الخدمة.

وتسبب انهيار الانترنت في بعض المحافظات اليمنية، منها محافظة حضرموت بعرقلة كثير من مستخدميه، سيما طلاب الجامعات الذين يعتمدون عليه بشكل كبير في إعداد متطلبات العملية التعليمية، والتواصل عبره مع العالم الخارجي.

 

وبحسب أنباء تابعها “نيوزيمن“ وتداولها نشطاء محليون على نطاق واسع، فقد أمهلت الشبكة الدولية للإنترنت “حكومة صنعاء” -غير المعترف بها- مهلة ثلاثة أيام فقط لسداد ما عليها من مديونية.

وطبقاً للأنباء فإن المديونية تقدر بنحو 150 مليون دولار، وفي حين تعذر سدادها في الموعد المقرر فسيتم قطع نسبة الإنترنت المتبقية المقدرة بنحو 20%.

زر الذهاب إلى الأعلى