الحياةاهم الاخبار

عاجل: طبول الحرب تقرع في الخليج.. عشرات البوارج الحربية الأمريكية تصل إلى بحر العرب وخليج عدن وخبير عسكري يكشف السر الخفي لقدومها

 

أثار توافد القطع البحرية الأمريكية إلى المياه الدولية لليمن مزيدا من الشكوك حول النوايا الأمريكية في المنطقة وعلى وجه التحديد في اليمن.

وقال خبير عسكري ف ، في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني”، طلب عدم الكشف عن اسمه، “انه على عكس المتوقع ووفقا للسياسة الأمريكية التي تضع لها هدفا وهميا ظاهرا للعيان في حين تكون نواياها الحقيقية تسعى وراء هدف مختلف تخفيه عادة لضمان صدمة المفاجأة وإرباك خصمها.

البوارج الأمريكية تصل إلى بحر العرب

وأوضح المصدر أن الدفاع الأمريكية “كثفت من ضرباتها الجوية في الآونة الأخيرة لعدد من الأهداف ضد تنظيم القاعدة، وآخرها في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، في السابع من فبراير الجاري، عندما أعلنت عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية قاسم الريمي، في عملية عسكرية في اليمن”.

وجاء الإعلان على لسان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال بأن مقتل الريمي “أضعف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وفي شتى أنحاء العالم، كما أن هذه العملية قربتنا من القضاء على خطر تلك الجماعات التي تهدد أمننا القومي”.

 

المصدر: الميدان اليمني

زر الذهاب إلى الأعلى