الحياةالعالماهم الاخبار

شاهد..شاب يمني سلب عقول الاميركيين وامتدحه الرئيس أوباما..تعرف على السبب

امتدح الرئيس الاميركي السابق، باراك أوباما، شاب يمني مغترب في الولايات المتحدة يعمل في بقالة ويقدم المساعدة لذوي الدخل المحدود.

وقال باراك اوباما في حسابه على “تويتر” تعليقاً على تقرير نشرته شبكة “سي إن إن” الاميركية عن الشاب اليمني أحمد علوان: “يا له من مثال عظيم على المواطنة، ما يمكن أن يفعله كل منا لإحداث تغيير بالنسبة لنا جميعًا”.

 

وذكرت شبكة “سي إن إن” إن عملاء “Lucky Candy” في برونكس يتمتعون بتجربة مختلفة تمامًا، وكل ذلك بفضل أمين الصندوق أحمد علوان.

وأضافت الشبكة “بالنسبة إلى عملائه، يمكن بسهولة التعرف على الطالب الجامعي البالغ من العمر 20 عامًا، ليس فقط بسبب ابتسامته المشرقة وإنما طاقته المبهجة”، مشيرة إلى أن علون قرر قبل أسبوعين، البدء في لعب لعبة مع المتسوقين – ومنذ ذلك الحين أصبحت شائعة.

القواعد بسيطة: إذا تمكنت من حل مسألة رياضيات، فستحصل على خمس ثوانٍ للحصول على أي شيء تريده من أرفف المتاجر والحصول عليه مجانًا.

الشيء الوحيد الذي لا يُسمح لك بالحصول عليه هي قطته.

يقول علوان لشبكة سي إن إن: “كل ما أردت فعله هو مساعدة الناس”. “لكنني أردت أن أجعل الأمر ممتعًا. لذا قمت بنشر فيديوهات في TikTok حيث اختار تحديًا، وأطرح على المرتادين سؤالًا في الرياضيات. إنها طريقة للترفيه وتعليم المحتاجين مع صنع ابتسامة على وجوههم أيضًا.”

بعد أسبوعين و13 مقطع فيديو لاحقًا، أصبح علوان مشهور عبر الإنترنت، حيث كسب أكثر من 300 ألف متابع على TikTok و17 ألفاً على “انستغرام”. في مقاطع الفيديو الخاصة به، يمكن سماع علوان وهو يسأل العملاء أسئلة بسيطة مثل “ما هو 5+9؟” أو 9-5؟”

يستخدم أولئك الذين يجيبون بشكل صحيح خمس ثوان للتجول في المتجر للحصول على أي شيء من الرقائق والآيس كريم إلى السماعات والشيشة. ولكن بغض النظر عن مقدار ما تحصل عليه، أو قيمة العناصر، فإن تكلفتها هي نفسها دائمًا: صفر $، حيث يدفع علوان ثمن كل شيء من جيبه.

وقال علوان إن اهتمامه الرئيسي ليس المال، ولكن مساعدة أفراد المجتمع من ذوي الدخل المنخفض على توفير نفقاتهم على أشياء ذات أولوية أعلى، مثل الإيجار والمرافق العامة.

وقال صالح عباد، صاحب المتجر ووالد علوان، إنه “فخور جدًا” بابنه.

وقال عباد، وهو مهاجر من اليمن ، لشبكة سي إن إن: “من الجيد أن يراه يفعل الخير ويساعد المجتمع ، والأهم أن يمثل الإسلام”. “لقد أثر على عملي بطريقة إيجابية، حيث يجلب الانتباه إلى المتجر فضلاً عن نشر الإيجابية في جميع أنحاء المجتمع.”

العديد من عملاء المتجر وجوههم مألوفة، والناس يعرفون علوان منذ أن كان عمره 13 عامًا وبدأ العمل مع العائلة. البعض الآخر غرباء، لكنهم جميعا يحصلون على فرصة عادلة في حل مشكلة الرياضيات.

علوان، الذي يدرس في كلية المجتمع في برونكس ليصبح صيدلانيًا، لديه تاريخ من العمل الخيري.

يقول والده إنه كثيراً ما يمنح العملاء المواد الغذائية واللوازم المنزلية عن طريق الائتمان. وفي الصباح البارد عندما يرى الأشخاص الذين ينامون في محطة القطار القريبة أو على المسارات، يقدم لهم القهوة المجانية والموز والكعك.

مقاطع الفيديو الخاصة بـعلوان في تطبيقي “تيك توك” و”انستغرام” مدهشة ومضحكة، ولكن ما فعله لمجتمعه يتجاوز الرقائق المجانية وملفات تعريف الارتباط.

يقول علوان “لقد غير هذا علاقتنا مع المجتمع وقت كبير،” قال علوان. “إنهم يظهرون لي الكثير من الحب ويصطفون في المتجر لمجرد الحصول على فرصة للعب. لدينا الكثير من الزوار الذين يأتون لالتقاط الصور “الأمر لا يتعلق بي إنه يتعلق بالمجتمع.”

وقال علوان إنه يخطط لمواصلة إنتاج مقاطع الفيديوهات، والحصول على المزيد من الإبداع مع أسئلته. وذهب لتصميم برنامج باسم “Go GoFundMe” لدعم لعبته وتمكينه من مساعدة المزيد من الناس.

وقال “الأموال ستذهب نحو المنتجات والمواد الغذائية التي ستستخدم لمواجهة التحديات وحتى التبرعات البسيطة للعملاء المحتاجين”.

وأوضح أن الهدف من برنامج GoFundMe هو “إلهام الآخرين ليكونوا طيبي القلب”.

 

المشهد الخليجي

زر الذهاب إلى الأعلى