Uncategorized

عودة العالقين.. حكومة معين تغطي على فشلها بحشد مصطلحات فارغة

 

قالت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد التي يرأسها رئيس الحكومة معين عبدالملك، انها اعتمدت البروتوكول الخاص بتنظيم إعادة العالقين اليمنيين في الخارج، وفق الضوابط والإجراءات الصحية والاحترازية المتوافقة مع المعايير الدولية في هذا الجانب.
وأشار إلى أن البروتوكول المعتمد، يتضمن المعايير الخاصة بإعادة العالقين وطرق ونظام إعادتهم من خلال اللجنة بالتنسيق مع السفارات اليمنية، والسلطات المعنية في الدول الشقيقة والصديقة، وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، وكذا استقبال العالقين والتأكد من سلامتهم عبر الفحص أو إخضاعهم للحجر المنزلي.
مصدر في الحكومة اليمنية وصف ما ورد في خبر الحكومة لاعتماد بروتوكول خاص بتنظيم العائدين بأنه “كلام بلا ثمن”.
وأبدى استغرابه من استخدام مصطلح “بروتوكول” في قضية عودة العالقين، مشيراً إلى أنه يعكس هوس رئيس الحكومة معين عبدالملك بحشد المصطلحات الفارغة، للتغطية على الفشل والعجز الذي أصبح عنواناً بارزاً لحكومته، مذكراً بمصطلح “التعافي الاقتصادي” الذي يسوقه للتغطية على التدهور الاقتصادي للحكومة.
ولفت إلى مضي 3 أشهر منذ بدأت أصوات اليمنيين العالقين في عدد من دول العالم، دون أن يلتفت إليها معين وحكومته، بعد أن تقطعت بهم السبل جراء هذه الجائحة العالمية، وما واجهوه من مصاعب في هذه البلدان.

زر الذهاب إلى الأعلى