الحياةسياسة

الارصاد يتوقع أجواء باردة على عدة محافظات

 

متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأحد، هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على مناطق متفرقة من البلاد.

وأفاد المركز في بيان له، بـ”أجواء باردة على محافظات صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وباردة نسبيا على مرتفعات محافظات “حجة, المحويت, ريمه, إب، تعز, الضالع، لحج ، أبين, شبوة, حضرموت والمهرة”.

كما تتشكل الشابورة المائية أو الضباب على منحدرات محافظات “حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز والضالع” أثناء الليل والصباح الباكر، بينما تكون الاجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مع هطول امطار متفرقة ومتفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على اجزاء من محافظات “حجة، المحويت، ريمة، إب و تعز”، في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي أرخبيل سقطرى، توقع الأرصاد أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية، والرياح معتدلة الى قوية على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وحول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30) عقدة تعمل على اضطراب البحر.

ولفت إلى أجواء صحوة وباردة نسبيا اثناء الليل والصباح الباكر وصحوة الى غائمة جزائيا نهارا مع إحتمال هطول امطار خفيفة عليها والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية من الأجواء الباردة حفاظا على صحتهم.

كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أو عبور مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة توخي الحيطة والحذر .

وحذر مرتادي البحر والصيادين في السواحل الغربية ومدخل باب المندب وحول أرخبيل سقطرى من إضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى