الحياةاهم الاخبار

استمرار الاحتجاجات الغاضبة في محافظات “تعز وحضرموت وأبين” تنديدا بالفساد وتدهور العملة .

(الحياة):

شهدت مدينة تعز،  اليوم الاثنين، احتجاجات غاضبة وعصيانا مدنيا، تنديداً بارتفاع الأسعار وتدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وقال شهود عيان لـ(الحياة)  إن “المحتجين أغلقوا معظم الشوارع الرئيسية بالمدينة، وأحرقوا الإطارات، ما أدى إلى توقف حركة المرور”.

واكد الشهود ان المحتجين في وسط شارع جمال أسقطوا صورة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، ورددوا شعارات بينها (لاتحالف بعد اليوم).

وأضاف الشهود أن قوات الأمن أطلقت النار بكثافة على المتظاهرين في جسر شارع جمال، واعتقلت عدداً منهم.

وجابت مظاهرة شعبية حاشدة شارع جمال وسط المدينة، وردد المتظاهرون هتافات تندد بتدهور الوضع الخدمي والمعيشي مطالبين برحيل الفاسدين.

 

وطالب المحتجون الرئاسة والحكومة الشرعية بوضع حد للانهيار الاقتصادي، وإقالة المسؤولين الفاسدين والمتسببين بالانهيار الاقتصادي في البنك المركزي.

وجاءت هذه التظاهرة الغاضبة تزامناً مع إعلان ملاك المحلات التجارية   الإضراب الشامل ابتداء من اليوم. احتجاجا على التدهور الاقتصادي وانهيار العملة التي وصلت إلى أدنى مستوى في تاريخها عند 1200 ريالا للدولار.

 

وارتفعت مؤخرا أسعار المواد الغذائية بشكل كبير جراء التدهور غير المسبوق في تاريخ الريال اليمني، حيث تجاوز سعر الدولار الأمريكي الواحد 1200 ريال يمني.

ومنذ أيام تشهد محافظات تعز وحضرموت وأبين احتجاجات غاضبة تنديداً بتردي الخدمات والارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية، دون أن تعلن الحكومة اليمنية عن أي حلول عاجلة لوقف هذا التدهور.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى