الرئيسية / اخبار اليمن / وزير يمني يكشف عن وضع المغتربين اليمنيين في السعودية

وزير يمني يكشف عن وضع المغتربين اليمنيين في السعودية

 

كشف وزير الدولة محمد مقبل الحميري عن جهود كبيرة يقوم بها الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه ورئيس الوزراء بشأن وضع المغتربين اليمنيين بعد القرارات الصادرة بشأن السعودة ورسوم المرافقين في السعوديه وفرض تاشيرات على اليمنيين في بعض الدول العربية والإسلامية والتي كان اليمني الى وقت قريب مرحب به فيها في اَي وقت دون فرض تأشيرة مسبقة .

 

وقال الحميري في منشور على صفحته على بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه “طرح اليوم على مجلس الوزراء هذا الموضوع وضرورة تحرك الدبلوماسية اليمنية للاشقاء لإعفاء اليمنيين من هذه التأشيرات”.

واضاف بأنه “تم تأجيل النقاش في هذا الموضوع الشائك حتى يحضر وزير الخارجية ووزير المغتربين”.

 

واضاف أنه “برغم كل الجهود الا أن الامر ليس باليد وهذه قرارات سيادية خاصة بالدول المضيفة والتي يعيش فيها المغتربين ، ونحن نحترم قراراتهم ونتفهم ذلك”.

مشيراً إلى أنهم “سيتابعون طرح هذا الموضوع نظرا للحالة الاستثنائية المتمثّلة بالحرب التي تخوضها الشرعية بالشراكة مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ضد المليشيات الانقلابية، وكل ما نؤمله ونرجوه من الاشقاء هو تأجيل تطبيق هذه القرارات على المغتربين اليمنيين وليس الالغاء ، تقديرا لوضع وطننا”.

 

ونوه الى أن “الأشقاء في المملكة اخوة كرام ولهم مواقف خالدة مع الشعب اليمني لا ينكرها الا جاحد ، وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز صاحب أيادي بيضاء ، ولذلك سيضل املنا قائم ، وستفرج ان شاء الله”.

 

مواقع

شاهد أيضاً

مسؤول كبير ينشق عن الحوثيين ” الاسم+ صورة”

إسلام سيف أكدت مصادر أمنية وإعلامية متطابقة، الأحد، انشقاق مسؤول أمني رفيع عن جماعة الحوثي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com