رياضة

منتخبنا الوطني يخسر امام نظيره العماني بثلاثة اهداف لهدفين

 

البصرة :المنسق الاعلامي /العزي العصامي
منصور الدبعي

وقف الحظ العاثر امام منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم في مواجهته امام نظيره العماني ليخسر اللقاء بثلاثة اهداف مقابل هدفين في ثاني لقاءات المنتخبين ضمن المجموعة الاولى لخليجي 25 والذي جرى بملعب جذع النخلة بمدينة البصرة العراقية مساء اليوم تحت أجواء ماطرة وباردة، وقدم فيه منتخبنا مستوى افضل.

وفي واحدة من امتع مباريات البطولة، بدأ سوء الحظ عندما اضطر المدرب ميروسلاف سكوب الى اجراء تغيير اضطراري في مركز حراسة المرمى بعد الاحماء مباشرة اذ شعر الحارس الاساسي سالم الهارش ببعض الالام التي تعيقه عن المبارة ليتم استبداله في كشف المباراة في اخر لحظة بالحارس الثالث علي فضل عبس ببنما كان الحارس الثاني محمد امان هو الاخر يعاني من اصابة منذ يومين .

ومن خطاا فادح لحارس المرمى عبس افتتح الفريق العماني التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية اثر ركلة زاوية لم يحسن حارس مرمانا علي عبس التعامل معها ليحولها الى المرمى مسجل للمنتخب العماني هدفا اول.

وسرعان ما عاد منتخبنا الى اجواء اللقاء وسيطر واستحوذ وامتع حتى تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 12 من علامة الجزاء بتوقيع عبد الواسع المطري ، ثم عزز عمر الداحي النتيجة لمنتخبنا بالهدف الثاني بتسديدة سكنت الشباك في الدقيقة 30 ، مترجما أفضلية منتخبنا .

ومن ضربة حرة مباشرة وخطأ اخر من حارس المرمى علي عبس في السيطرة على كرة سعلة سددها ارشد العبوي لتفلت من يده وتتجاوز الكرة خط المرمى ليهدي عمان الهدف الثاني وهو هدف التعديل في الدقيقة 37.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب العماني بعد تدخل من مدافعنا مدير عبدربه على المهاج العماني اليحمدي ينال بطاقة صفراء، وسددها أرشد العلوي في المدرجات بعيدا عن الخشبات الثلاث.

وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الاول.

ومع مطلع الشوط الثاني بعد انزلاقه بسبب الأمطار.
سجل عصام اليحائي هدف عمان الثالث من ركرة راسية سكنت الزاوية اليمنى لحارس مرمى منتخبنا البديل محمد امان الذي اضطر للمشاركة بديلا لعلي فضل.

واجرى مدرب منتخبنا اربعة تبديلات لاحقة في الشوط الثاني بدخول كل من حمزة الريمي وجار الله الزغاري بديلين دفعة واحدة لعماد الجديمة وحمزة حنش ثم تبديلا ثالثا منفصلا بدخول محمد الداحي بديلا عن إحمد ماهر واحمد السروري بديلا لأنيس المعاري.

ورغم المحاولات اليمنية في الشوط الثاني الا ان الحظ وقف حجر عثرة وخصوصا عندما تحصل منتخبنا على ضربة جزاء عن طريق البديل احمد السروري في الوقت المحتسب بدل الضائع وانبرى لتسديدها البديل محمدالداحي وحاول وضعها علي يسار الحارس العماني الذي تألق بصدها .

بهذه النتيجة العاثرة والخسارة الثانية فقد منتخبنا حظوظه في التأهل للدور الثاني بدون نقاط وان كان قدم اداءافضل وسجل هدفين لاول مرة في هذه البطولة منذ خليجي 20 بعدن سنة 2010م.

بينما اقتنص العماني نقاط الفوز ليتصدر الترتيب باربع نقاط بعد تعادله في الجولة الاولى مع العراق المضيف بدون اهداف .

زر الذهاب إلى الأعلى