اخبار خاصة

المبعوث الأممي يلتقي ممثلة الإئتلاف الوطني الجنوبي بعدن

 

التقى المبعوث الأممي لليمن السيد جروندبيرج ، في مقره الكائن بخور مكسر محافظة عدن، ممثلة الإئتلاف الوطني الجنوبي الأستاذة ليلى حسين وعدداً من الكوادر النسوية والحزبية والسياسية وممثلات عن منظمات المجتمع المدني بالعاصمة المؤقتة.

وخلال اللقاء عبر السيد جروندبيرج بكلمة ترحيبية له عن سعادته بزيارة الفريق لمكتبه.
من جانبها تطرقت ممثلة الإئتلاف الوطني الجنوبي الأستاذة ليلى حسين خلال اللقاء للعديد من القضايا المهمة التي تخص عدن وباقي المحافظات الجنوبية ، ومعاناة ابناء عدن من ويلات الحرب التي تسبب بها غياب الدولة وما الت اليه الاوضاع في عدن من الناحية الامنية و الاجتماعية و الاقتصادية والانهيار الكامل لهذه المنظومات..
كما قامت بتعريف مختصر عن الائتلاف الوطني الجنوبي واهدافه و رؤويته في حول هذه القضايا وضرورة تتفيذ الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض والعودة لمخرجات الحوار الوطني.. ومن هذا المنطلق دعا الائتلاف الوطني الجنوبي الى حوار جنوبي جنوبي يشمل جميع القوى السياسية في الداخل والخارج.. مؤكدة بأنه لا سلام الا بالحوار.

واشارت ممثلة الإئتلاف الوطني الجنوبي الى التهميش المتعمد للمرأة جراء الحروب الطاحنة في البلد بشكل عام، كما تطرقت لمعاناة امهات المختفين قسرا والمعتقلين وكذلك انعدام الخدمات في عدن وغلا الاسعار وانهيار العمله الوطنية.
وطالبت الأستاذة ليلى حسين بأن يكون للنساء نسبة في أي تشكيل حكومي قادم وفق مخرجات الحوار الوطني الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى