الحياةاهم الاخبارسياسة

بالوثيقة..خفايا وأسرار الإطاحة بمسؤول إدراي في محافظة إب

 

إب – خاص
الحياة اليمنية – نشوان النظاري

كشفت مصادر خاصة لموقع ” الحياة اليمنية ” الاخباري خلفية إزاحة مدير أشغال إب المهندس بسام السقاف عن عمله كمدير لفرع مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب .

وتقول المصادر ان قرار تعيين مديرا جديدا لمكتب اشغال إب والصادر نهاية الاسبوع المنصرم جاء دون علم محافظ المحافظة ولا حتى وزير الاشغال العامة .

وعزت نفس المصادر أسباب الإطاحة بالسقاف الى خلاف شب بينه وبين ” احمد حامد ” مدير مكتب رئيس المجلس السياسي ” مهدي المشاط ” في رمضان الفائت عند زيارة الاخير للمحافظة ..

على نفس الصدد تناقل الوسط الإعلامي معلومات تفيد صدور قرار رئاسي مفاجئ بتعيين م . محي الدين شمسان – من محافظة تعز ويعمل في ديوان عام الوزارة – مديرا لمكتب اشغال إب بديلا عن م . بسام السقاف وان القرار لاقى استياء عارم وسط مكتب اشغال المحافظة .

وعلى صلة بالموضوع نفذ عمال الأشغال العامة بإب صباح هذا اليوم السبت 2019-9-15 إضرابا مفتوحا
رفضا لقرار التغيير والمطالبة ببقاء مدير الأشغال الحالي أو تغييره بأحد موظفي المكتب .

هذا وقد صدر بيان عن نقابة الأشغال العامة والطرق بإب – نملك نسخة منه – يرفض قرار تعيين مديرا للاشغال العامة والطرق من غير موظفي الأشغال بالمحافظة ، ووصف البيان قرار تغيير مدير الأشغال بالقرار التعسفي ومخالف لقانون السلطة المحلية المخولة لعمل ذلك ، وطالب البيان قيادة سلطة صنعاء بالعدول عن القرار وان كان لابد من التغيير فليكن من كوادر الأشغال بالمحافظة .

الجدير بالذكر أن قطاع الأشغال في المحافظة شهد نقلة نوعية في الفترة السابقة حيث نفذ المكتب حملة ترميم الحفريات بمدينة إب بجهود ذاتية ومجتمعية بمساحة تقدر ب ١٦٢٠ متر مربع وبتكلفة اكثر من ٢٤ مليون ريال ، وتم رفع البسطات والاكشكاك العشوائية من الشوارع الرئيسية ، ونقل الاسواق العشوائية من الشوارع الرئيسية وتحديد اماكن بعيدة عن الازدحامات المرورية ، وتم استعادة المقلب الكائن في منطقة المعاين من ” المتهبشين ” الى الدولة وتوريد ايراداته الى البنك المركزي .

 

زر الذهاب إلى الأعلى