الحياة

جدلٌ حول احتفالات الثورة بمدارس إب

 

موسى العيزقي / المشاهد نت

اتخذ المركز التعليمي في مديرية الظهار بمحافظة إب يوم أمس إجراءات تعسفية ضد مديرة مجمع السعيد التربوي الاستاذة فائزة البعداني من بينها إيقافها عن إدارة المدرسة وإحالتها للتحقيق.

وقالت مصادر خاصة للمشاهد، إن مدير المركز التعليمي في مديرية الظهار عصام البرح، وجه بالتحقيق مع مديرة مجمع السعيد التربوي فايزة البعداني، بعد تنظيمها فعالية وطنية احتفاء بالذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ 59 لثورة 14 أكتوبر.
وبحسب المصادر، فإن قرار الايقاف والتحقيق بررت رفض الفعالية بتهمة أنها “صاخبة” وهي التهمة التي رفضتها مديرة المجمع مؤكدة ان مثل هكذا قرارت تسعى لمنع الاحتفالات الوطنية والابقاء على المناسبات الخاصة.

واشارت المصادر الى تعرض البعداني لتوبيخ وتعسف حيث تم ازالتها من من جروب خاص بالقناة التعليمية والإعلام التربوي، في تطبيق “واتس آب” بعد حملة توبيخ طالت مديرة المجمع.

وفي بيان له وصف مكتب التربية بمحافظة إب خبر اقالة البعداني بالكاذب
وقال البيان ان ما يتم الترويج له كذب ولا اساس له من الصحة ومايتم نشره من قبل المغرضين بمواقع هو إثارة للبلبلة والكذب.. والمعتاد عليه ابواق المرتزقة من هكذا تصرفات وشائعات تعكس مدى الحقد في نشر الأكاذيب وفي محاولاتهم الفاشلة لإفشال سير العملية التعليمية منذ ثمان سنوات وبما يتبعونه من أساليب وكذب وإفتراء دون الخوف من المسؤلية بكذبهَم أمام الله سبحانه وتعالى

بدوره نقل النشاط عمر الكثيري عن مدير التربية والتعليم بمديرية الظهار عصام البرح نفيه استدعاء او ايقاف مديرة مجمع السعيد الاستاذة فائزة البعداني بسبب الأنشودة الخاصة بثورة 14 أكتوبر التي قامت طالبات المجمع بعرضها في ساحة المدرسة وان هذا الكلام لا اساس له من الصحة نهائيا !
واوضح ان ما اشير اليه من عبارة صاخبة فالمقصود بها الأغاني الشبابية التي لاينبغي ان يتم فتحها في المدارس في اعتراف ضمني بالوقوف وراء قرار التوقيف والتحقيق وفق نشطاء .

واشار البرح الى ان من تمت ازالتهم من جروب الواتس الخاص بالأدارة التعليمية ليسوا مدراء مدارس وليسوا بالمدرسين وانما اشخاص قام احد مشرفي الجروب بإضافتهم في الجروب وان بعض الارقام دولية
وطالب البرح الجميع بان يتبينوا الحقيقة وان لايستعجلوا في نشر مثل هكذا اخبار وانه يكن للأستاذة فائزة البعداني كل الأحترام والتقدير لجهودها المبذولة في نجاح العملية التعليمية والتغير الملحوظ التي حققته منذ توليها إدارة المدرسة .
وكان الناشط الكثيري اكد انه قام بالاتصال بالأستاذة فائزة البعداني لكن للأسف تلفونها مغلق وماترد على التلفون الأرضي.
ولقيت الحادثة إستياء واسع في الأوساط التربوية والتعليمة والحقوقية والشعبية ، في الوقت الذي تحظى مديرة المجمع بكفاءة إدارية وقبول محلي واسع في الأوساط المجتمعية بالمحافظة .

ويوم أمس نظمت إدارة وطالبات مجمع السعيد للبنات بمديرية الظهار بمدينة إب فعالية احتفائية بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، رفعت خلالها العلم الوطني ورددن بالروح بالدم نفديك يايمن جرى توثيق ترديد الطالبات للهتاف وأغاني وطنية وهو الأمر الذي قوبل برفض وإنزعاج من قيادات في السطلة المحلية والتي وجهت الإدارة التعليمية للتحقيق مع مديرة المجمع بسبب فتح اغاني صاخبة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي توضيح منسوب للتربوية البعداني تنفي ما تعرضت له من ايقاف وتحقيق.

بدوره تواصل المشاهد نت مع مديرة المجمع عبر الهاتف و الواتساب ولكنه لم يتسنى له الحصول على تصريح او توضيح حول طبيعة ما تعرضت له بالتحديد .

وتشغل فائزة البعداني عضوية المجلس المحلي بالمحافظة إلى جانب إدارتها لمجمع السعيد التربوي منذ سنوات كما شغلت منصب مدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى