الحياةفضاء

بمشاركة دولية واسعة.. انطلاق الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي

موسى العيزقي

أنطلقت  أعمال الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام، اليوم،بدورته الأولى وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

ويقام المعرض تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في الإمارات، ويستمر حتى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمشاركة دولية واسعة.

 

ويشهد «مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام»، الذي يعقد على مدى 3 أيام، تحت عنوان «صياغة مستقبل قطاع الإعلام»، مشاركة أكثر من 1200 من رواد قطاع الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين، الذين يمثلون 6 قارات في العالم، ويتضمن أكثر من 30 حوارية ومجموعة من ورش العمل، التي يشارك فيها أكثر من 162 متحدثاً عالمياً بارزاً.

 

ويمنح الكونغرس العالمي للإعلام بصورة عامة الشركات الناشئة في السوق الإقليمية بوابة مثالية لدخول منطقة الشرق الأوسط ولقاء أبرز الأطراف إقليميا وعالميا والتباحث حول أحدث الابتكارات واستقطابها لدولة الإمارات.

ويركز “الكونغرس العالمي للإعلام 2022” على عدد من المحاور والموضوعات والقضايا الرئيسية من بينها التواصل الرقمي وأثر الذكاء الاصطناعي على الإعلام المعاصر ودمج التقنيات المتقدمة والابتكار في قطاع الإعلام.

 

 

ويصاحب المؤتمر مجموعة من ورش العمل المخصصة للإعلاميين الشباب، والتي ستكون بمثابة منصة مثالية للصحافيين وشركات التكنولوجيا وصانعي المحتوى وخبراء التسويق الرقمي، وشركات البث الضخمة، إضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في قطاع الترفيه، والهيئات التنظيمية، والجهات المعنية في قطاع الإعلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى