الحياةتقارير وتحقيقات

مشاركة يمنية فاعلة بمعرض الأزهر الزراعي والتراثي بنسخته الخامسة 

القاهرة  الحياة خاص

أختتم اليوم في جمهورية مصر “مهرجان الأزهر الزراعي والتراثي بنسخته الخامسة “بمشاركة فاعلة وناجحة لليمن.

وقد شاركت بلادنا بجناح متميز عرض من خلاله بعض المأكولات والصور والمجسمات والأزياء الشعبية التي تتميز بها اليمن عن غيرها من باقي البلدان ما نال استحسان و إعجاب الزوار الذين توافدوا على المعرض بشكل كبير.

 

وعبر العديد من رواد المعرض من أبناء الجاليات المختلفة للحياة اليمنية عن اندهاشهم بما شاهدوه من لوحات جمالية عن اليمن وتأريخها العريق وحضارتها الضاربة عمق التأريخ.

بدوره قال الدكتور هزم أحمد – رئيس اتحاد طلاب اليمن في الأزهر الشريف – في حديث خاص للحياة اليمنية إن الجناح اليمني يعكس الإرث الحضاري والثقافي والزراعي لليمن.

وأوضح أن اليمن شاركت بهذا الجهد البسيط و الإقبال كان مشرفا من قبل الأخوة المصريين وباقي الدول العربية.

وتابع : كانت اليمن تعتبر من أفضل المشاركين بهذه الدورة بشهادة الكثير من الحاضرين والقائمين على هذا المعرض

وأضاف :وحقيقة المنظمين لهذا المهرجان وقفوا معنا موقف مشرف وكانوا موفرين لنا كل الإمكانيات.

معبرا عن شكره وتقديرة لسفارة اليمن والملحقية الثقافية والمركز الثقافي وشركة نوران للأفراح والمناسبات وللمنظمة العالمية لخرجي الأزهر الشريف ولمشيخة الأزهر على دورهم الكبير في إنجاح الفعالية.

من جانبه قال الدكتور توفيق الفلاح أمين عام اتحاد طلاب اليمن بجامعة الأزهر إن المعرض تضمن العديد من الأنشطة حيث تم عرض منتجات اليمن من العسل والبن وبعض المأكولات  التي كل من جاء وتذوقها نالت اعجابه بشكل كبير.

وأضاف: أيضا عرضنا العديد من المناضر وكذا المخطوطات اليمنية واللوحات التراثية التي تكشف جانبا من حضارة اليمن وادإرثها الثقافي بالإضافة إلى بعض الأغاني والرقصات الشعبية.

وأشار الفلاح إلى أن الجناح اليمني تميز بشكل كبير ولاقى إقبال من قبل الطلاب المصريين والعرب والأجانب وكذلك من قبل أبناء الجالية اليمنية في مصر والإعلاميين والمهتمين بالتراث والموروث اليمني وكل من زار المعرض معبرا عن شكره وتقديره لجميع المشاركين والمشاركات في إنجاح هذه الفعالية وعلى رأسهم السفارة اليمنية ممثلة بالدكتور محمد علي مارم والملحقية الثقافية ممثلة بالدكتور محمد العبادي والمركز الثقافي ممثلا بالأستاذ حسين محب ونائبه نبيل سبيع والمجلس الأعمال اليمني ممثلا بالاستاذ محمد المجاهد وجامعة الأزهر واتحاد طلاب اليمن بالجامعة.

يذكر أن معرض الأزهر الشريف الزراعي في نسخته الخامسة، أقيم بكلية الزراعة بجامعة الأزهر وبمشاركة واسعة من الشركات والجامعات والمراكز البحثية  واستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى