الحياةاهم الاخبار

عاجل : اول تصريح للوزير المستقيل خالد_اليماني يكشف فيه اسباب استقالته

تداول ناشطون رسالة قيل إنها لوزير الخارجية في الحكومة اليمنية خالد اليماني يوضح فيها اسباب استقالته المفاجئة.

وفيما يلي تعيد ” الحياة اليمنية” نشر الرسالة المذيلة باسم عبدالله الصايدي الوزير الأسبق

*اليماني قرار الشرعية مختطف*
نيوجرسي 4:30 مساء
زرت زميلي العزيز السفير خالد اليماني ابو عمر في منزله الخاص في ولاية نيوجيرسي هذا اليوم الثلاثاء 11 حزيران وتبادل معي صديقي ابو عمر حديث ودي عن أسباب استقالته التي تقدم بها في 10 حزيران

وأهم ما طرح مما يمكن ان ينشر التالي :-

📐التزمت للرئيس لمدة عام ان أقوم بإصلاحات في الخارجية وللأسف لم أمكن من اجراء هذه الإصلاحات فالوضع معقد ولم اكن أتصور حجم الشحن السياسي الموجود وأنا رجل دبلوماسي ولست سياسي.

📐وضع البعثات الدبلوماسية سيئ رواتب الكادر الدبلوماسي لمدة سته اشهر منقطعة.

📐اتفاق استكوهولوم رفضه الفريق الحكومي ومارس الاشقاء الضغط علينا للموافقة ولا أتحمل وزر هذا الاتفاق

📐قرار الحكومة السياسي غير مستقل بالمطلق بل مختطف من قبل الاشقاء في المملكة

📐لم استطع ان انسق اي عمل دبلوماسي مع وزير الخارجية السعودي او الإماراتي آو اي تواصل معهم للاسف ، ويكتفي الاشقاء بإدارة سفراءهم للملف فقط ، وتدخلاتهم سيئة.

📐رسالة الرئيس الاخيرة للأمين العام مصدرها مكتب الرئيس والتشدد في الموقف الحكومي مصدره مكتب الرئيس ولا اتفق مع التصعيد مع الامم المتحدة .

📐 الرئيس لديه مشروع وطني ولكن ظروفه الصحية والادراكيه باتت لا تسعفه لإدارة المشروع مطلقا ، ونائبه في واد ثاني. ورئيس الحكومة اضعف من ان يذكر. ولابد من التفكير خارج الصندوق

📐لست انفصالياً ولكن الانفصال اصبح واقعاً والأشقاء في الامارات لديهم توجه واضح رغم عدم رضى المملكة وقيادة الانتقالي مجموعة غير مؤهله

📐اعتزلت العمل الحكومي كاملاً وموقفي ضد الانقلاب ويمكن للأمم المتحدة ان تحقق تقدم كبير في المفاوضات من خلال الضغط على الطرفين ومستعد للتعاون معها.

📐اتمنى ان يتاح الفرصة لقيادات حقيقية من وزن ثقيل أمثال السيد حيدر العطاس وأستاذنا الكبير بوبكر القربي لصناعة تحول في قيادة الشرعية .

السفير عبدالله الصايدي
وزير الخارجية اليمني الأسبق.

زر الذهاب إلى الأعلى