الحياةاهم الاخبار

اليونسكو تنضم دورة “الإعلام وإدارة الأزمات” للإعلاميين العرب بالاكاديمية العربية بالإسكندرية

القاهرة خاص

 

انطلقت، صباح اليوم الإثنين، الدورة الثالثة للإعلام وإدارة الأزمات التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو UNESCO) للإعلاميين العرب بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الإسكندرية.

وقال الدكتور سامي طايع أستاذ الإعلام بالاكاديمية العربية إن الدورة تقام بدعم من البرنامج الدولى لتطوير الإعلام International Program for the Development of Communication” بمشاركة عددا من الإعلاميين والصحفيين العرب والمهتمين بمجال دراسة علم الأزمات وتستمر لمدة أربعة أيام.

 

وأضاف : يتم تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية للإعلاميين عن الدور الفعال الذى يمكن أن يقوم به الإعلام فى أوقات الأزمات التى يمر بها العالم مثل التغيرات المناخية وانتشار الاوبئة، كوباء كورونا، بإلقاء الدور على هذه القصايا وتوعية الجماهير وتصحيح بعض الشائعات والأفكار المغلوطة.

وأوضح الدكتور فؤاد حلمي أستاذ التخطيط والتطوير المؤسسي بالمركز القومي للبحوث، خلال دورة منظمة اليونسكو “الإعلام وإدارة الأزمات” إن أهداف التنمية المستدامة يجب أن تكون في مرمى بصرنا دومًا وأهمها الصحة الجيدة وبتوجيه جهد أعلى ومركز للتخصصات الصحية والاهتمام بفئات محددة كذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المناعية وما إلى ذلك، تكمن أكبر أهداف التنمية المستدامة.

وأكد أن أخطر التحديات التي تواجه البشرية هدف التعليم الجيد الذي يجب أن يكون قائم على أساس سليم ومعرفة مهارات التعليم الأساسية والاهتمام بتربية أطفالنا وحل المشكلات إلى أن يتم إتقانها.

هذا وأشارت الدكتورة عزة جلال أستاذ البحوث التربوية بالمركز القومي للبحوث التربوية، أن دور الإعلام في إدارة الأزمات وخاصة في ظل تفاقم جائحة كوفيد -19- كان شديد الأهمية، ولعب دورًا هامًا في رفع الوعي الصحي ومفهومه لدى المواطن المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى