الحياةاهم الاخبار

توجيهات حكومية بإلغاء أسماء كافة المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولي الشرعية

 

الحياة – عدن

وجه رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي،  اليوم الأحد، بإلغاء أسماء كافة المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولي الدولة بمن فيهم أي شخص من عائلته المقربين من الدرجة الاولى، وذلك في أعقاب “فضيحة المنح” وانتشار الكشوفات التي تظهر استحواذ مسؤولي الدولة على المنح المخصصة للمتفوقين في مختلف دول العالم.

 

وقالت وكالة سبأ بنسختها الحكومية الصادرة من عدن  إن العليمي أكد في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم في عدن، على ضرورة اعتماد معايير شفافة في مختلف الجهات لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين، بما في ذلك الابتعاث الخارجي والتوظيف.

ووجه العليمي بهذا الخصوص “بإلغاء اسماء كافة المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولي الدولة بمن فيهم اي شخص من عائلته المقربين من الدرجة الأولى، وتحويلها إلى طلاب مستحقين مستوفين للشروط، وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحصر الابتعاث الخارجي على برامج التبادل الثقافي وفقا لمعايير دقيقة، وشفافة، ومنصفة”.

كما وجه الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية بحصر ابناء وأقرباء المسؤولين من الدرجة الاولى المعينين في السلك الدبلوماسي، والملحقيات والبعثات من خارج قوام وزارة الخارجية، وإحالتهم الى الخدمة المدنية او المؤسسات المتوافقة وقدراتهم وتخصصاتهم وفقا لشروط شغل الوظيفة العامة.

 

وكشفت وثائق رسمية تسربت قبل يومين، عن تصدر أبناء مسؤولين في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا  ونافذين وقيادات حزبية قائمة المنح الدراسية الممنوحة لليمن في الخارج، في قضية أثارت موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى