الحياةاهم الاخبارتوثيق

” المليكي ” و ” السميعي ” امام نيابة الأموال العامة

 

إب – خاص
الحياة اليمنية – نشوان النظاري

مثل الزميلان فؤاد المليكي وفؤاد السميعي
صباح اليوم السبت امام نيابة الأموال العامة للرد والتحقيق في دعوى السب والتشهير المقدمة من قبل مدير جهاز الرقابة والمحاسبة فرع إب .

وعقب التحقيقات والإفراج عن الزميلين بضمانة حضورية أدلى الزميل فؤاد السميعي بتصريح قال فيه : ” استغرب من تدخل نيابة الأموال العامة بقضايا النشر
وهي باعتقادي قضايا تابعة لنيابة الصحافة والمطبوعات ومع ذلك فنحن تجاوبنا وحضرنا بالموعد المحدد إيمانا منا بنزاهة القضاء ونحن جميعا نعمل من أجل نصرة المظلومين ” ، وأضاف: ” مبنى الجهاز المركزي بنفسه يقع في الحوض المائي وهو ليس جهة اختصاص حتى يقوم بالتدخل المباشر ناهيك عن اعتداءات عديده تطال الحوض أبرزها محطة الدعيس الشهيرة لكنه لا يحرك ساكن إلا على البسطاء .. ” .

وعلى صلة بالموضوع عبر الزميل فؤاد المليكي عن استغرابه لتدخل نيابة الأموال العامة وهي ليست جهة اختصاص ، كما قال أيضا ” نحن كتبنا عن حادثة وقعت بالفعل وتناولناها بقوالب صحفية مختلفة ولكن ليس فيا أي سب او تجريح فيما مدير الجهاز قام بالسب والتجريح ولدينا الإثبات على ذلك وقد ارفقناه في ملف القضية ” واختتم ( المليكي ) حديثه :” أشكر
كل من وقف معنا وساندنا واشكر كل من يناصر الصحافة الحقيقية ويسعى لترسيخ قيم الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير . ” ..

ونفذا الزميلان قبل نحو اربعة اشهر تغطية صحفية إلكترونية تناولا من خلالها قضية قطعة ارض محاذية للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والتي قام في حينه مدير الجهاز بمحاولة إيقاف البناء بحجة وجود حوض مائي بالرغم من وجود تصاريح قانونية من الجهات المختصة – حسب المواد الصحفية التي نشرها الزميلين انذاك – ، والتي تؤكد كذلك ان المكان الذي يقع في نطاقه الارضية مكتظ بالبناء وان مبنى الجهاز نفسه ملاصق لها ..

يشار إلى أن العشرات من الصحفيين والناشطين والحقوقيين احتشدوا صباح اليوم امام مبنى النيابة العامة للتضامن مع الزملاء و الدفاع عن حرية الرأي والتعبير ورفض سياسة تكميم الأفواه ومصادرة الحريات ..

الجدير بالذكر أن الزميلين تلقيا إحضاراً في منتصف الاسبوع الفائت عبر تطبيق الوتس اب من مصدر في النيابة مفاده حضورهم يومنا هذا السبت إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق والرد على دعوى تقدم بها مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة فرع إب يدعي فيها قيام الزميلين بالإساءة إليه والتشهير بشخصه من خلال منشورات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .

الحياة اليمنية

زر الذهاب إلى الأعلى